المستشار

علي بن عبدالرحمن الأسمري

قمة المناخ.. السيسي يلتقي بسيدة سويدية قطعت “7 آلاف كم” بالدراجة للمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ

1 min read

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، في أثناء جولته التفقدية بالدراجة في شرم الشيخ بسيدة سويدية ناشطة فى مجال المناخ، والتي حضرت من السويد لتقطع مسافة ٧ آلاف كم بواسطة الدراجة الهوائية فى رحلة استمرت ٤ شهور للمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية فجر اليوم بالدراجة فى مدينة شرم الشيخ، تفقد خلالها المنطقة الخضراء الصديقة للبيئة والتى تشهد العديد من الفعاليات والأنشطة خلال انعقاد القمة العالمية للمناخ، كما التقى بعدد من الشباب والأجانب المشاركين فى القمة.

انطلقت اليوم الخميس الموافق 10 نوفمبر فعاليات “يوم العلم” بشرم الشيخ، ضمن الأيام المتخصصة بمؤتمر المناخ COP27، بحضور مجموعة من الأوساط الأكاديمية.

ويشمل يوم العلم حلقات نقاش وفعاليات لتقديم نتائج التقرير وتوصياتها وزيادة تعزيز مشاركة مجتمع المناخ والممارسين وأصحاب المصلحة المختلفين لمناقشة الروابط والنتائج المتعلقة بتغير المناخ والمشاركة فيها.

ويعتبر يوم العلم أيضا فرصة للانخراط مع المجتمع العلمي والأوساط الأكاديمية وإدخال وجهات نظرهم في المحادثة لضمان أن جميع الأعمال والإجراءات تستند إلى علم قوي وموثوق به، ومواصلة مناقشة أدوار الأوساط الأكاديمية في دعم العمل العالمي للتصدي لتغير المناخ.

جدير بالذكر أن عام 2022 يشهد العديد من التقارير العلمية البارزة من الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومؤسسات أخرى. تكتسب علوم المحيطات وكذلك نتائج مؤتمرات المحيطات بما في ذلك مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للمحيطات أهمية وارتباطات بجدول أعمال المناخ العالمي واضحة.

وتعتبر العلوم المتعلقة باتفاقية مكافحة التصحر واتفاقية مكافحة التصحر، جنبًا إلى جنب مع ستوكهولم + 50، وثيقة الصلة ومترابطة بشكل واضح مع جدول أعمال العمل المناخي.

وتحرص الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ 2022 على ضمان أن توفر جلسات مؤتمر الأطراف مساحة للتفاعل الجاد والمشاركة مع جميع أصحاب المصلحة بهدف دمج آرائهم ومساهماتهم في الجهد العالمي الشامل لمكافحة تغير المناخ.

و حددت الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين مجموعة من الموضوعات التي تركز على تعزيز التنفيذ ورفع الطموح بشأن مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بتغير المناخ. كما خصصت عدة أيام مواضيعية للمناقشات المركزة، بما في ذلك الأحداث الجانبية وحلقات النقاش والموائد المستديرة والأشكال التفاعلية الأخرى للتداول والمشاركة مع الجمهور الأوسع.

اترك تعليقاً